هجمات الكترونية على ست أكبر بنوك امريكية

Published on by مدونة رحلة النجوم

وفقاً لتقارير الاعلامية، بعض اضخم المؤسسات المالية الأمريكية بما فيها "ويلز فارجو"، "جي بي مورغان تشيس"، "بنك امريكا"، "مجموعة سِتِي" و "بانكورب" أُخترقوا عن طريق سلسلة من الهجمات الالكترونية الاسبوع الماضي، من قِبل مجموعة تدعي أنها مجموعة علاقات الشرق الاوسط، التي تسببت في انقطاع الانترنت وتأخير في الخدمات المصرفية عبر الانترنت.

dbpix-risk-blog480.jpg
مجموعة هاكتِفيستس، التي سمت نفسها ب "Mrt. lzz ad-din alQassam Cyber Fighters" استهدفت "ويلز فارجو" و نشرت على موقع "باستبِن" ان بنك "بانكورب" الامريكي و بنك الخدمات المالية الامريكية PNC سيكونان التاليين في اللائحة. قالت المجموعة ان سبب استهداف البنك هو الانتقام لفيلمٍ مُعادي للاسلام الذي سخر من الرسول صلى الله عليه و سلم، قالت ايضاً انها تتعهد بالاستمرار في استهداف المُؤسسات المالية الامريكية يومياً، ومن المُحتمل ايضاً بعض المُؤسسات في فرنسا، اسرائيل و بريطانيا، الا ان يُحذف الفيلم من الانترنت. ايضاً بورصة نيويورك و ناسداك أُستُهدفوا بدورهم.

us-bancorp-stock-investing.jpg
زبائن بنك امريكا، جي بي مورغان تشيس، مجموعة سِتِي، بنك الولايات المتحدة، ويلز فارجو و شركة الخدمات المالية الامريكية PNC، لم يستطيعوا الولوج الى حساباتهم و دفع فواتيرهم على الانترنت و كانوا منزعجين لأن هذه البنوك لم تُفسر لهم بما فيه الكفاية بما يجري.

wells-fargo-bank.jpg
مُمثلي البنوك الاخرى ايضاً أكدوا انهم واجهوا بُطء في سرعة الانترنت وفي بعض الاحيان التوقف المتقطع بسبب ارتفاع غير عادي في مستوى حركة الانترنت. باحثين في مجال الامن و الحماية الالكترونية قالوا ان الطُرق المُنتهجة في الاستهدافات كانت جِد دقيقة و جذرية وبالتالي سببت هذه الاختراقات لعديد من البنوك الامريكية.

Bank-of-America-Website-Is-Down-Hit-By-Cyber-Attack.jpg
تكنولوجيات برولِكسيك قالت ان التوزيع المُمنهج في تعطيل الخدمة على هذه البنوك جاء تحت اسم "itsoknoproblembro" التي أُستعملت ضد بعض البُنوك من بينها "ويلز فارجو"، "بنك الولايات المتحدة"، "بنك الخدمات المالية الامريكية PNC"، "بنك امريكا" و "جي بي مورغان تشيس"
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post