الفيلم المُسيء للرسول صلى الله عليه و سلم الان تحت رقابة اليوتوب

Published on by مدونة رحلة النجوم

بعد نشر الفيلم الذي أثار ضجةً في العالم العربي و الاسلامي "براءة المسلمين" والذي صداه طال الكون بأسره، حيث أن البعض تُوفيَ احتجاجاً ضده. اليوم، خدمة اليوتوب منعت الفيلم من المُشاهدة في السعودية، التي جاءت بعد طلب من العاهل السعودي "عبد الله".

 

islam-is-not-the-enemy1.jpg

السُلُطات السعودية هددت بأن تعترض سبيل مُستقبل أكبر خدمة مُشاهدة مقاطع الفيديو (اليوتوب) في أي مكان في العالم في حالة لم يُوافق اليوتوب على منع مشاهدة فيلم "براءة المسلمين"

 

قبل كل شيء، النداء الاول لوقف الفيلم كان من البيت الابيض، لكن اليوتوب رفض. أخيراً، الملك عبد الله صرح أن الخدمة سَتُوقف الفيلم من المشاهدة في السعودية في حالة لم يوافق "غوغل" على مسح الروابط الى الفيلم.

 

علاوةً على ذلك، لجنة الاتصالات و المعلوميات في السعودية قامت بطلب المساعدة من المواطنين للابلاغ عن أي روابط باقية للفيلم. ما يُثير الدهشة أن الحكومة الروسية انظمت بدورها لتلبية طلب حذف الفيلم من الانترنت. وبينما المحاكم الروسية تُحاول ان تصل الى قرار نهائي ما اذا كان محتوى الفيلم يمكن اعتباره "مُتطرف"، فان اليوتوب مُسبقا تم حذره من طرف كل الشركات التي تُوفر الانترنت للعملاء في بعض المناطق من روسيا تحت طلب من طرف السلطات المحلية. الروسيون الان تقريباً مصدومون بسبب هذا الفيلم، وربما اليوتوب بالكامل سيتم حذره في كل مناطق روسيا. 

 

في استجابة، ممثل عن اليوتوب صرح ان الخدمة تعمل جاهدةً لبناء مجتمع حيث الجميع يمكنه الاستمتاع من مشاهدة مقاطع الفيديو، حيث تسمح للناس لتعبير عن اختلاف آرائهم. الفيلم بالطبع منتشر في كل مكان على نطاق واسع على الانترنت هو بالطبع داخل المبادئ التوجيهية للشركة، ولذلك سيبقى على اليوتوب. في الوقت الحالي، اليوتوب احترمَ بعض الدول التي مثل هذا الفيلم يُعارض القانون و الديانة بالطبع، مثل الهند و أندونيسيا، عن طريق منع الوصول الى الفيلم هناك.

 

 

 

 

 

 

عبر عن رأيك بحرية -----------

To be informed of the latest articles, subscribe:

Comment on this post