اعتقال مؤسس موقع القرصنة ذا بايرت باي

Published on by مدونة رحلة النجوم

مؤسس موقع التورنت ذا بايرت باي  (The Pirate Bay) (من اول مواقع التورنت شُهرةً في العالم) السويدي "ﯖوُتفرِد سفارثولم" تم اعتقاله في عاصمة كامبوديان فْنُوم بنه.

سفارثولم، المُلقب على الانترنت "بأناكاتا"، تَم الحُكم عليه بسنة في السجن لتورطه في موقع ذا بايرت باي (The Pirate Bay). سفارثولم كان مطلوباً دولياً لكن التفاصيل الدقيقة لسبب اعتقاله بالظبط لم يتم الكشف عنها للعموم.

3275T87509185Y.jpg

وفقاً لمصادر محلية تم اعتقاله في شقة فوق حانة كاديلاك قرب واجهة نهر، مكان حيث كان معروفا ان يُقيم فيه في الماضي. لحد الآن لا السلطات الكمبودية و لا السويدية لم يقولوا شيئاً على الاعتقال.

صاحب 27 عاماً اصبح مطلوباً دولياً بسبب عقوبة سجن لمدة 12 شهراً أخرى لم يقضيها في وقت سابق هذه السنة.

"أُولا سالومونسون" محامي ﯖوُتفرِد يظن ان الاعتقال قد يكون له علاقة بقضية موقع ذا بايرت باي، لكن لا شيء لحد الآن اُعلن رسمياً. حيث قال : "لحد الآن مما افهم هو بسبب انه  في لائحة المطلوبين دولياً"

في حين انه ليس هناك اي اتفاقية تسليم المجرمين بين كامبوديان و السويد  فالمحامي يعتقد ان موكله يمكن ان يتم تحويله الى بلاده اخيراً.

 

"ﯖوُتفرِد سفارثولم" كان يعاني من تدهور صحته حتى منذ استئناف موقع ذا بيرات باي في 2010، حيث لم يحضر جلسة ذلك الاستئناف بسبب المرض، الشيء الذي جعل حالته تسوء و بالتالي لم يستطع مغادرة مستشفى في كامبوديان.

 

فيما بعد، على الرغم من دعم غيابه بشهادةٍ طبية امام المحكمة، ﯖوُتفرِد لم يظهر في جلسة اُخرى لاحقة. الشيء الذي دفع محكمة الاستئناف ان تنهي الحكم بسنة في السجن و غرامة 1.1 مليون دولار.


ﯖوُتفرِد كان يجب ان يرجع الى السويد لبداية قضاء عقوبته في الثاني من يناير هذه السنة، لكن مرة أُخرى لم يظهر.

 
To be informed of the latest articles, subscribe:
Comment on this post